صهــــــــــــــــيل
نرحب بالساده الزوار وكافة الاعضاء المسجلين حديثا ونتمنى لهم أفاده خالصه ومشاركات جيده وأطلاع مثمر أن شاء الله رب العالمين
صهــــــــــــــــيل
نرحب بالساده الزوار وكافة الاعضاء المسجلين حديثا ونتمنى لهم أفاده خالصه ومشاركات جيده وأطلاع مثمر أن شاء الله رب العالمين
صهــــــــــــــــيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


البـاحـثـــين عــن الـحــــــــــق
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أساطير الأولين ( 1 )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النديم
رئيس مؤسس
رئيس مؤسس
النديم


329
تاريخ التسجيل : 08/09/2013

أساطير الأولين ( 1 ) Empty
مُساهمةموضوع: أساطير الأولين ( 1 )   أساطير الأولين ( 1 ) Emptyالخميس 12 سبتمبر 2013 - 15:22

اساطير الاولين ( 1)
]كلمه اسطورة ...لها معان كثيرة اتفقت عليها العامه .. وهى حديثا تعنى السطور او الاخبار القديمه المسطورة ثم تطورت لتصبح كلمه هـ ستوريا العبريه التى تعنى التاريخ وكذلك فى الانجليزيه story قصه او history التاريخ وهى كلمه مشتقه فى اللغه العربيه من عده جوانب اولها
1_ماده وصيغه ووزن
الماده تقوم على جذر يدل على المعنى العام الذى يجمع بين سائر المشتقات
مثل كتب _يكتب _اكتتب _كاتب _مكتوب _كتاب ... ووزن كلمه اسطورة .. افعوله .. وجمعها افاعيل
ومن السهل جدا ان نعمد الى جذر ثلاثى فنشتق منه كلمه على هذا الوزن سواء كان فى الجذر صحيح الاخر او معتله
والجذور الصحيحه الاواخر ..... مثل ... (حدث _سطر _طرح)
اما معتل الاخر بالياء او الواو وهو ناقص مثل (ضحى _لهو _هوى )
ولو جمعنا كلمه هوى تضم بالالف لتصبح اهويه.. ولذلك كلمه اسطورة احد اشتقاقات الجذر الثلاثى لكلمة ( س..ط..ر)وهى كما ذكرنا على وزن افعوله ....( اسطوره)وهى تفيد الكتابه الموجوده على الالواح الحجريه المنتشرة فى كل البلاد التى دخلت اليها الحضارة
ومن هنا ندرك معنى الايه الكريمه (( وقالوا اساطير الاولين اكتتبها فهى تملى عليه بكرة واصيلا ))

معلوم ان الكفار اتهموا رسول الله صلى الله عليه وسلم باعاده كتابه الاساطير ولكنه بما انه لا يعرف الكتابه والقراءة فهى تمللى عليه بزعمهم .... وتعتبر اميه رسول الله صلى الله عليه وسلم من الحكم المتعدده .. فكيف لرسول الله صلى الله عليه وسلم الامى ان ياتى بهذا العلم النافع للبشريه جمعاء
وفى زعم الكفار هذا اعتراف منهم بعظمه رسول الله صلى الله عليه وسلم
وعندما ندخل صفحات العهد القديم يتضح لنا ان اشعياء النبى يتنبىء بهذا العظيم الامى صلوات الله وسلامه عليه
:: يدفع الكتاب لمن لا يعرف الكتابه فيقال له اقرء هذا فيقول لا اعرف الكتابه ::
(( اشعياء 29_12))
وفى نسخه الملك جيمس المعتمده عند النصارى نجد النص مكتوبا كالاتى
::ويدفع الكتاب للامى ويقال له اقرء هذا فيقول ارجوك انا امى او لست بقارىء ::
وفى النسخه المسماه bible good news سنجد نفس النص يقول
::اذا تعطيه لشخص لا يستطيع القراءة وتطلب اليه ان يقراءة عليك سيجيب بانه لا يعرف وكيف ::
وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فى قوله الشريف //
..اتانى جبريل بنمط من ديباج فيه كتاب قال اقرء قلت ما انا بقارىء ..
والاساطير القديمه اغلبها تعود الى سومر واكاد وهى لم تكن اوهام كما يظن البعض او نسيج من الخيال فحسب للشعوب القديمه ولا اباطيل ولا قصص من الخيال كما يظن البعض .. بل هى قصص من صميم الحياه اليوميه لهؤلاء الاقوام لكن علماء القرون المتاخرة اعطوها هذا الطابع الاسطورى حتى دفعت الشعوب الى الوثنيه ..... حتى جاء النبى صلى الله عليه وسلم واعاد العلوم جميعها الى حقيقتها الاولى واعاد اللغات الى اصولها العربيه لغة القرأن الكريم
فحقيقه هذه الاساطير لا يستطيع احد ان يلتمسها الا باعادتها الى اللغه العربيه الفصحى او الى لغات قريبه منها لان اللغات الاصليه التى كتيت بها هذه الاساطير .. انما هى تشبه اللغه العربيه فى الفاظها وان اختلفت فى كتابتها وهذا دليل يقربنا من حقيقة ان اللغه العربيه هى مهد اللغات الساميه اولا .... وهى ايضا اولى اللغات التى تحدث بها بنى ادم وهى لغه ادم عليه السلام وهى لغه الملائكه
ولكى نزيد فى الايضاح نورد بعض النماذج من الاساطير لان قراءة الاساطير بشكل صحيح على اساس انها تعود الى العربيه برموزها وابطالها يوصلنا الى ضرورة تصحيح قراءة التاريخ بشكل علمى بعيدا عن المصالح السياسيه او التاريخيه فى محاوله جاده للوصول الى الحقيقه والى عمق الحقيقه فقط هذا وان كان المسلمون ليسوا فى حاجه الى ذلك الامر الا للمعرفه فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saheel.ahlamontada.net
 
أساطير الأولين ( 1 )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صهــــــــــــــــيل :: المنتدى العام :: المنتدى الإسلامى :: أساطير الأولين-
انتقل الى: