النديم رئيس مؤسس
329 تاريخ التسجيل : 08/09/2013
| موضوع: رسالة لفنانة أسعدتنا الثلاثاء 10 سبتمبر 2013 - 20:57 | |
|
كم اسعدنى موقف الفنانه تيسير فهمى والفنان سامح الصريطى فى وقفتهم دفاعا عن الازهر وحبهم له والذى بثته قناة الشرقيه نيوز فحين نحد فنانه بحجم تيسي فهمى وفنان بحجم سامح الصريطى بهذا الحب للازهر ومؤسسته العريقه ورجاله فهى بودر طيبه ونوايا حسنه من فريق ظن فيه الكثيرين انه بعيدا عن الاسلام ومؤسساته العريقه والذى شوهه كثيرا من اللاعبين به فى هجومهم الحاد على الاسلام ومظاهره خاصة وان الفنانه تيسير فهمى ماعهدنا عليها الاسفاف والانتشار الذى يسىء للفنان وماعهدنا عليها العرى والفن الهابط فهى فنانه نحترمها ونحترم فنها وكم اسعدتنا فى الهاربه واعمالها الجيده التى وان قلت كبرت معانيها وفوائدها
الا اننى اسئل الفنانه الكريمه تيسير فهمى وكذلك الفنان سامح الصريطى ..؟
انا لست ناقدا فنيا وليس لى اى علاقه بالفن اكثر من المشاهده فهل تقبلوا برأيى فى اعمالكم أو تقبلونى فى لجنة تحكيم فنيه فى اى مهرجان سينمائى اقول ماشئت فى امر ماشئت مثلا أنجح اعمال واسقط اعمال وامنح الجوائز لفنانين واحرم اخرين منها وانا الجاهل بهذا العلم وبهذه الصناعه وبخباياها وابعادها ومدارسها المتنوعه بالطبع لن تقبلونى هكذا الحال اختنا الكريمه واخانا الفاضل لكل علم معلميه وناقديه ومتحدثيه والدين على رأس هذه العلوم وقد يكون اصعب من اى علم اخر لبحوره الشاسعه وبلدانه الكثيره فالدين لا يجب ان يتكلم عنه الا متخصصيه وهم كثر وعلينا ان نقبل بتواضع او نسئل انفسنا قبل ان نهاجم او ندافع او نتبنى اى قضيه من القضايا كم كتاب قرأنا فى هذا العلم ..... وكم علم تعلمنا فيه ....؟ وحين تأتينا الاجابه بنتائج غير مفرحه يجب ان نكون صادقين مع انفسنا ولا نتبنى هذه القضيه لاننا سنخسرها او سنفسدها مثلا لو تكلمنا فى عمل سينمائى ونحن غير مؤهلين فى هذا العلم ونحن اصحاب رأى فى هذا البلد ولنا مريدين يتبعوننا لحبهم لنا ماذا كسبنا ..؟ لا شىء على الاطلاق لو لم نخسر سنفسد على الاخرين مجهودهم وعلمهم فقط وتصبح القضيه مشتته المعالم والانتماءات
اقول هذا من اجل ان ابلغ الفنانه تيسير فهمى والفنان سامح الصريطى ان الدين قضيه لا يتبناها الا اهلها نعم نحن كمسلمين نثور لاى احد يؤذى مشاعرنا او يتهجم على اى رمز من رموزنا الاسلاميه ولكن فى نفس الوقت يؤلمنا حين تصدمنا الحقائق دون وعى اننا كنا مخطئين فقط لاننا كنا جاهلين بما نفعله او بمن ندافع عنه لقد عاش الازهر فى ظل الدوله الفاطميه ( العبابده ) زمن طويل وكان شيعيا خالصا ثم طهره صلاح الدين الايوبى من مظاهر التشيع فى الدوله الايوبيه الا ان مظاهر التشيع التصقت بجسد الشعب المصرى السنى حتى الامثال التى اطلقت على الاحذيه والتى كانت تهين امهات المؤمنين ظلت بيننا طويلا تستخدم عند العامه مثلا ( عيوشه ) ( وخدوجه ) وهى اسماء كانت تطلق على احذيه نسبه للسيده عائشه والسيده خديجه رضى الله عنهما وارضاهما ومن المظاهر الشيعيه الكثير والكثير كالسحر والشعوذه والموالد التى تسىء للاسلام والتى انتقدها الفن نفسه فى اعمال كثيره الا ان الازهر بخطوات ثابته تخلص من اشياء كثيره ولكنه لم يتخلص من صوفيته التى تبيح الموالد والاضرحه وتبع الدوله وخاصه فى عهد ناصر واصبح مسيسا وبشكل فج فى عهد السادات وبشكل اكثر فجاجه فى عهد مبارك المخلوع فكان من ضمن مطالب رجال الازهر فى التحرير تطهير الازهر من التصوف وتسيسه ولا يغفل على احد ان الطيب بغض النظر عن صوفيته الخالصه والتى تسىء للاسلام كان من رجال مبارك ولا يغفل على احد موقف كثيرين من رجال الازهر لتصوفهم وتسيسهم ابان احداث غزه ولا يغفل على احد ان الفن ذاته ينتقد مظاهر كثيره فى الدين هى بالفعل مسيئه للاسلام الا انها ليست سنيه بل صوفيه فاغلب الاعمال تستهزىء بالموالد الصوفيه والشعوذه والاضرحه والتبرك بالضريح وكلها مظاهر صوفيه لا علاقه لها باهل السنه اذا لماذا انتم ضد كل شىء طيب كان او سيىء فقط لانه جاء عن طريق الاخوان اتقبلون باهانة عقيدتكم فقط لمعاداة الاخوان اتقبلون بتشيع عقيدتكم فقط معاداة للاخوان هل تعرفون او تعلمتم الفرق الاسلاميه الباطله منها والحسنه هل قرأتم احاديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم فى شأن الفرق الضاله هل حفظتم قرأنكم هل عرفتم علم الرجال وعلم الجرح والتعديل انتم تتبنون قضيه خاسره فقط لجهلكم بها ولعدواتكم للاخوان التى اراها عداوه موروثه ولكن لا يهمنى من تعادون مايهمنى عقيدتى واسلامى فقط ولن اقبل ولن يقبل المسلمون بقاء شيخ صوفى على راس الازهر فى بلد سنى خالص لذلك لم نرى غيركم فى الميدان بجانب الصوفيين والشيعه مدافعين عن الازهر فأما تخسرون القضيه وبأذن الله ستخسرونها أما ستفسدوها وفى كلا الحالتين انتم خاسرين أما دنيا أو اخره | |
|