مصفاة المنطق
تعيش مصر منذ قيام ثورة يناير لحظات مخاض غايه فى الصعوبه والإجهاد
خطوط تتشابك وتنفصل . شخصيات تظهر وتغيب
وجوه تتحول وتتغير
أقنعه تلبس وتتلون
إلا أن المدرك الجاد لهذه اللحظات وهذه الحالات والواعى بحقائق الامور وأبعادها
لا يحوله أحد عن قناعته ولا عن عقيدته ولا عن ثوابته ولا عن أصوله المصريه التى قلت وغابت عنا فى هذه الظروف الصعيبه والايام المتغيره والمتلونه كل حين
فمابين اللحظة والاخرى يتحول الاف المصريين ويرتد أخرون
ولكن
بمقاييس العقل والمنطق
فقط الذى يدركها العقلاء وأصحاب المنطق الصحيح والواعى نجد كثيرون
لا يتحولون ولا يتلونون ولا يرتدون الاقنعة المستورده
فحين يشير المنطق لشخص ما ثارت عليه الجماهير لفساده أو لمعاونته لنظام فاسد عاث فى الارض فسادا ستون عام
ويختلف عليه فئتين من هذه الجماهير هذا ضده وهذا من شيعته فالمنطق يقول ان من يناصره ضد إرادة هذه الجماهير التى ثارت عليه
وإنه ضد المنطق
هذا إن كان على مستوى الاشخاص العاميون
أما أن يكون على مستوى النخبة والاعلام والساسه ففى هذا نظر
مثلا
عمرو أديب الذى ضربه الثوار فى ميدان التحرير والذى لم يتصور أى احد أنه فى يوم من الايام سيكون ضمن صفوف الثوار ويقبل الثوار هذا المنطق فهذا دليل على وجود خلل إما فى الثوار أو فى عمرو أديب
وحين نتفق مع شفيق الذى هو جزء من النظام الفاسد البائد الذى ثارت عليه الجموع فهذا دليل على وجود خلل فيما أتفقوا معه
اذا
كيف يستفيق هذا الشعب مما هو فيه الان عليه بطرق بسيطه وصريحه وملحه أن يصفى نخبته وساسته بمصفاه دقيقه
أولا نعلم ويعلم الجميع ان هناك صراع ايدلوجى حاد فى مصر مابين علمانيتها وتشيعها
وهذا الصراع لن يحسمه الا الجماهير الغفيره والصامته
ثانيا استخدام المنطق فى تصفية هذه النخبه والساسه بروح المنطق والياته
مثلا
قامت الثوره على الفساد والمفسدين
اذا كل من يتعاون مع اى احد من رموز هذا النظام بدون تفكير يجب ان يكون خارج حسابات المصريين
فانظر ودقق النظر من هم الذين يتعاونون مع هذه الفئه المرفوضه من جموع الشعب المصرى واخرجهم من حساباتك ولا تسمع لتبريراتهم الملعونه
ولا تجعلهم يدسون لك سمهم فى عسل
انظر ودقق النظر من هم الذين كانوا مع الثوره وجميعنا صفقنا لهم ثم تحولوا وتعاونوا مع رجال النظام السابق
هل تعرفهم ..؟
اعلاميون يعملون لدى قنوات فضائيه يملكها رجال النظام السابق
سياسيون يشاركون رجال الحزب البائد مخططاتهم
واخيرا
اسئل نفسك سؤالا وكرره كلما سمعت اعلامى يمدح اشياء كنت ترفضها
وارسم خندقان على الورق وحدد لهما اسمان انت تدركهم تماما ويدركهم كل مصرى
خندق الفساد وخندق الثوار
ضع فى خندق الفساد كل شىء متفق عليه منذ اعوام
مثلا
ضع اولا رجال النظام السابق جميعهم
ثم ضع فيه كل رجال المذهب الشيعى
فهذان الفريقان متفق عليهما من جموع الشعب المصرى
وضع فى الخندق الاخر
كل الثوار بما فيهم الذين ترفضهم ساسه واعلاميون ونخبه والمتفق عليهم ايضا
ثم رحل بطرق منطقيه اسخاص من خندق لحندق
مثلا
كل مدافع عن الشيعه رحله من خندق الثوار لخندق الفساد
كل مدافع عن رجال النظام البائد افعل معه نفس الشىء
كل قاضى يحكم للنظام البائد بالبراءه افعل معه نفس الشىء ايضا
كل رجل متعاون مع رجال النظام البائد لا تحرمه من الخندق الاخر خندق الفساد
فى النهايه ستجد ان اغلب الذين كانوا ثوار
لم يكونوا ثوار من اجل فكره عادله او ثوره اجتماعيه بل استغلوا جموع الشعب لتحقيق اجندتهم الفكريه او السياسيه
مثلا
مع من يتعاون حمدين صباحى الان ؟
هل مع القضاه الذين يحكمون للنظام البائد بالراءات المتعدده
ام مع رجال النظام البائد
ام مع حزبه
..؟
وكذلك البرادعى وكل الاعلاميين والسياسيين
مع من يتعاونون
..؟
وعن من يدافعون
؟
وعن ماذا يدافع جورج اسحاق
عن الازهر ام عن رجال الازهر .
؟
وعن ماذا يدافع الصوفيون
عن الشيعه ام عن السنه والثوره
..؟
الصوفيون يدافعون عن الشيعه وينتمون لهم
والصوفيون يدافعون عن الازهر
وجورج اسحاق يدافع عن الازهر
والعلمانيون يدافعون عن الازهر
وجميعهم يتعاونون مع رجال النظام السابق
وجميعهم تمولهم خزائن النظام السابق
وجميعهم يسيس القضاء لحساباته الخاصه ولمصلحة النظام السابق
..
بدون تفكير
وبدون منطق
نحن الذين لم نفهم الثوره
لانهم
ثاروا من اجل الفساد
ومن اجل علمنة الاسلام
وعلمنة مصر
حتى لو اضطروا لمطالبة العسكر بالعوده مرة اخرى
لتكون اول ثوره فى التاريخ
نادت بمن ثارت عليه
كرها فقط
فى الاسلام
ومعاداة له